إصدار التراخيص الصناعية المبدئية

مكنت وزارة التجارة والصناعة المستفيدين من خدماتها الإلكترونية من إصدار التراخيص الصناعية المبدئية بدون شهادة ورقية مطبوعة من الوزارة في إطار اعتماد الوزارة على التقنية ضمانا للموثوقية وتسهيلا للإجراءات.

وتهدف الخدمة إلى تمكين المستفيد من طباعة الترخيص الخاص به عند الحاجة من جهازه الشخصي مباشرة أو إبراز معلومات الترخيص لأي جهة عن طريق الهاتف الجوال، كما تتيح الآلية الجديدة لأي جهة إمكانية التحقق من معلومات الترخيص عن طريق رمز الاستجابة السريعة "QR Code" علاوة على توفيرها آلية للربط المباشر بين الأنظمة للحصول على بيانات الترخيص الصناعي آليا للجهات ذات العلاقة عبر الرابط الإلكتروني v.mci.gov.sa.

وبذلك أصبح إصدار الترخيص المبدئي الصناعي خلال يوم عمل واحد بدلاً من ثلاثة أيام، حيث يأتي ذلك امتداداً للتطوير الذي أحدثته الوزارة سابقاً في هذا الشأن والمتضمن تقليل مدة إصدار الترخيص الصناعي من 15 يوماً إلى 3 أيام إلى أن وصل الآن إلى يوم عمل واحد.

يذكر أن الوزارة اعتمدت نهاية العام الماضي على آلية الكترونية بالكامل لإصدار شهادات العلامات التجارية والتحقق من صحتها وطباعتها عند الحاجة لذلك، كما تعتزم الوزارة إلغاء شهادة السجل التجاري المطبوعة والاعتماد على الآلية الإلكترونية الحديثة في الفترة المقبلة.

مواضيع هامة
اخر الأخبار
الآرشيف
بحث
تابعونا
  • Google+ Basic Square

سجل معنا لتبقى على تواصل