سجل معنا لتبقى على تواصل

رغم تراجع الأسعار .. الطلب على الحديد يهبط 25 % في 7 أشهر

August 11, 2017

قدر عاملون في قطاع صناعة الحديد، حجم الانخفاض في الطلب على حديد التسليح منذ بداية العام الجاري بنحو 25 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 
وأوضحوا أن مبيعات الحديد في السوق المحلية تراجعت على الرغم من انخفاض أسعاره محليا وعالميا، لافتين إلى أن السوق المحلية كانت تستهلك ما بين 13- 14 مليون طن حديد، أما الآن فإن حجم الاستهلاك في حدود 10.5 مليون طن، وقد تقل هذه الكمية مع نهاية العام الحالي بسبب انخفاض الطلب. 
وقالت مصادر في اللجنة الوطنية للحديد، إن هناك 11 مصنعا للحديد تقوم بإنتاج نحو 11.5 مليون طن سنويا، إلا أن هذه المصانع لا تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية في الوقت الحالي في ظل وجود معروض كاف من الحديد في السوق المحلية. 
وأظهرت جولة ميدانية
لـ "الاقتصادية"، أن أسعار الحديد تبدأ من 1800 ريال حتى 2300 ريال للطن الواحد حسب تفاوت أجور تكاليف النقل والشحن من منطقة لأخرى.
وقال لـ "الاقتصادية" محمد سعد، مسؤول في إحدى شركات صناعة الحديد في المملكة، إن متوسط سعر الطن في الأسواق العالمية يبلغ 440 دولارا للطن، مشيرا إلى أن أسعار الحديد تتغير باستمرار بناء على حركة العرض والطلب.
وذكر أن أسعار الحديد في السوق المحلية تتحكم فيها عدة عوامل، من بينها تكلفة التصنيع في المصانع المحلية، وأجور وتكاليف النقل والشحن من مصانع الحديد في كل منطقة إلى المناطق الأخرى البعيدة عن مكان وجود هذه المصانع، إضافة إلى عملية العرض والطلب.
ولفت إلى تراجع الطلب على حديد التسليح مقارنة بالسنوات الماضية، بسبب توقف بعض عمليات الإنشاءات والبناء لبعض المشاريع العمرانية، كما أن منتجات القطاع العقاري تشهد تراجعا في المعروض في الوقت الحالي.

 

المصدر:

http://www.aleqt.com/2017/08/02/article_1230226.html

Please reload

مواضيع هامة

إيمانا منا بضرورة تقديم الدعم الفني وتوفير المعلومة لكل مهتم، تم تجهيز قائمة بأسماء وهواتف الجهات الحكومية وبعض صناديق المساهمة المجتمعية التي تقدم ال...

تعرف على صناديق التمويل الحكومي بالسعودية

January 8, 2018

1/1
Please reload

اخر الأخبار
Please reload

الآرشيف